التمويل الدولية تقرض العراق 375 مليون دولار للتغلب على انقطاع الكهرباء

التمويل الدولية تقرض العراق 375 مليون دولار للتغلب على انقطاع الكهرباء

بغداد/البغدادية نيوز/.. أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي ،اليوم الخميس، عن تقديمها تمويلاً بقيمة 375 مليون دولار لشركة ماس العالمية للطاقة في السليمانية، إحدى الشركات العراقية في مجال الطاقة، وذلك بهدف توفير الكهرباء لملايين الأشخاص فى جميع أنحاء البلاد، ولاسيما فى إقليم كردستان بالعراق.

وقالت المؤسسة في بيان اطلعت عليه /البغدادية نيوز/، إن "هذا الاستثمار يعد جزءاً من جهود أكبر تبذلها مؤسسة التمويل الدولية لدعم تطوير البنية التحتية فى العراق، والتى تتطلب رفع قدرتها من إنتاج الكهرباء بما يقدر بحوالي 70% لتلبية الطلب الحالي فقط".

وأضاف البيان أن "هذا الاستثمار يشكل جزءاً من إستراتيجيتها لدعم الدول المتضررة من النزاعات، إذ يعد الاستثمار في القطاع الخاص عاملاً أساسياً لإعادة إنشاء وتحسين البنية التحتية وتوفير فرص العمل وتعزيز النمو".

ويشمل هذا التمويل المبتكر، الذي يضم مجموعة من القروض والاستثمار في حقوق الملكية، مبلغ 250 مليون دولار من الحساب الخاص للمؤسسة ومبلغ 125 مليون دولار من بنك عودة، فيما يعد أول قرض إسلامي مشترك للمؤسسة.

ومن المقرر أن تستخدم شركة ماس العالمية للطاقة في السليمانية هذا التمويل لإضافة قدرة تبلغ 500 ميجاوات إلى محطة إنتاج كهرباء بقدرة 1,000 ميجاوات في إقليم كردستان بالعراق، الأمر الذي سيساهم في توفير الكهرباء لحوالي 3 ملايين شخص، كما سيدعم التمويل في من إنشاء محطة إنتاج كهرباء جديدة بالقرب من بغداد والتي ستمد العاصمة العراقية بنصف احتياجاتها تقريباً من الكهرباء.انتهى21 / ر

 



0 التعليقات:

إرسال تعليق