السفارة الامريكية: بايدن أكد للقادة العراقيين أهمية الاستقرار السياسي لهزيمة داعش

السفارة الامريكية: بايدن أكد للقادة العراقيين أهمية الاستقرار السياسي لهزيمة داعش

بغداد/البغدادية نيوز/.. ذكرت السفارة الامريكية ببغداد ،اليوم الجمعة، ان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي زار بغداد أمس أكد للقادة العراقيين أهمية الاستقرار السياسية لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي.

 

وذكر بيان للسفارة تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، ان "بايدن عقد اجتماعات مع المسؤولين في الحكومة العراقية بضمنهم رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، كما تحدث بايدن هاتفيا مع رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم".

وأضاف البيان ان "بايدن اثنى على الإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات الأمنية العراقية، بما في ذلك قوات البيشمركة والحشد الشعبي، على أرض المعركة ضد داعش"، لافتا الى ان "بايدن أكد التزام الولايات المتحدة الدائم بمساعدة الحكومة العراقية والشعب العراقي لهزيمة داعش، وتقديم المساعدات الإنسانية لإنقاذ حياة أكثر من 3.4 مليون نازح داخل البلاد واللاجئين في العراق".

كما اكد بايدن بحسب البيان على "أهمية الاستقرار السياسي للحفاظ على قوة الدفع في المعركة ضد داعش وحث القادة العراقيين على مواصلة دفع عجلة العملية السياسية إلى الأمام بالطرق التي تخدم مصالح وتطلعات الشعب العراقي".انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق