الهجرة: الأمم المتحدة تعتزم أطلاق مناشدة دولية لمساعدة النازحين في العراق

الهجرة: الأمم المتحدة تعتزم أطلاق مناشدة دولية لمساعدة النازحين في العراق

بغداد/البغدادية نيوز/... أطلقت الأمم المتحدة ،اليوم الأحد، نداء لتوفير 861 مليون دولار لمساعدة العراق في سد عجز في تمويل تدابير التصدي لأزمة انسانية نجمت عن قتال تنظيم داعش.

وقالت وزارة الهجرة والمهجرين في بيان له تلقت /البغدادية نيوز/نسخة منه ،إنه "مع تزايد الاحتياجات لن تكفي المخصصات المحددة في الميزانية الاتحادية"، مضيفة أن "العراق يتوقع أن تسهم خطة الأمم المتحدة في تدبير التمويل اللازم لسد العجز في الاحتياجات الانسانية".

واضاف ان" الوزارة تتطلع الى دور الامم المتحدة في اطلاق هذه المناشدة خلال الايام القادمة والذي سيؤدي بدوره الى دعم العوائل النازحة وتقديم كافة الاحتياجات الضرورية لهم من جهة والعمل على مساعدة الوزارة في دعم ملف الاستقرار للمناطق المحررة من جهة اخرى".

وأوضح البيان ان "الوزارة ستركز هذا العام على عودة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة ودعم الاستقرار لتلك المناطق كما في تكريت والانبار والموصل والمناطق المحررة الاخرى"، مشيراً الى ان "امكانية الوزارة لعودة اكثر من (150) الف عائلة بعد تامين مستلزمات الحياة الطبيعية لتلك المناطق".

من جانبه اكد نائب الممثل الخاص للشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة ليزا كراند ان "الاموال المخصصة في ملف المناشدة ستركز على محورين اساسيين هما المحور الانساني ومحور الاستقرار للمناطق المحررة في بيجي وتكريت والسعدية وربيعة والرمادي وسنجار والدور ومكيشفة وغيرها من المناطق الاخرى وان ملف المناشدة سيشمل برامج اخرى لدعم العوائل النازحة".انتهى21/ت



0 التعليقات:

إرسال تعليق