تسجيل حالات إصابات أنفلونزا الطيور في محافظة الديوانية

تسجيل حالات إصابات أنفلونزا الطيور في محافظة الديوانية

بغداد/البغدادية نيوز/.. سجلت محافظة الديوانية، اليوم الأحد، حالات إصابات أنفلونزا الطيور الوبائي في المحافظة.

قال النائب عن محافظة الديوانية علي البديري في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، انه "سجل رسميا وجود اصابات انفلونزا الطيور الوبائي في الديوانية"، مشيراً إلى انه "حذر منة قبل اكثر من شهر".

وأضاف البديري "نحمل وزارة الزراعة ومديرية البيطرة العامة مسؤولية تفشي الوباء في حقول الدواجن في الوسط والجنوب، بسبب عدم منعها الدجاج الحي والمجمد من اقليم كردستان المصابة وبائيا لا متأخرا، كما احمل المسؤولية للحكومة المحلية التي رفضت منع دخول الدجاج المصاب من اقليم كردستان وتجاهلت تحذيراتنا وتحذيرات جمعية منتجي الدواجن في الديوانية".

من جانبة قال رئيس جمعية منتجي الدواجن في الديوانية خضير الطولقاني ان "فحوصات مديرية البيطرة العامة اثبتت وجود الفايروس القاتل انفلونزا الطيور الوبائي في الديوانية، مبيناً ان "هذا ما كنا نخشاة وحذرنا منة الحكومة المحلية والمركزية".

وأضاف ان "منتجات الدواجن وضعت في الديوانية تحت الحجر بأمر سلطات عليا منعت حركة الدجاج الحي والمجمد للمحافظة وهناك اضرار كارثية تعرض لها المنتجون في الديوانية، مطالباً بـ "القضاء على الوباء وحماية وتعويض اصحاب مشاريع الدواجن في المحافظة".انتهى 21/ د



0 التعليقات:

إرسال تعليق