مجلس ديالى يخصص ملياري دينار لاغاثة العوائل النازحة في المحافظة


مجلس ديالى يخصص ملياري دينار لاغاثة العوائل النازحة في المحافظة


ديالى/البغدادية نيوز..كشف مجلس محافظة ديالى ،اليوم الاثنين، عن تخصيص المجلس مبلغ ملياري دينار لاغاثة الاسر النازحة نتيجة الاعمال المسلحة في المحافظة.


وقال امين سر المجلس خضر مسلم في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ ان " مجلس محافظة ديالى قرر في جلسة (12) التي عقدت يوم امس الاحد تخصيص مبلغ ملياري دينار كمساعدات الى الاسر النازحة من مناطقها نتيجة الاعمال المسلحة التي شهدتها المحافظة مؤخراً".



واضاف ان " مجلس محافظة ديالى شكل لجان لتوزيع هذه المبالغ بين مستحقيها حسب الاجراءات المعمول بها في التعامل مع مثل هذه الاوضاع" ، مبينا ان " هناك مناطق من المحافظة تعيش اوضاعا انسانية صعبة كمنطقة دلي عباس التي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي منذ ستة ايام بعد استهداف المسلحين للخط الرابط بين الناحية ومديرية توزيع الكهرباء".


واشار الى انه " لا توجد معلومات كافية بشان الاوضاع الامنية والانسانية التي يعيشها المواطنين في المناطق التي يسيطر عليها المسلحين لصعوبة الوصول الى تلك المناطق بسبب سيطرة المسلحين عليها من جهة و اندلاع اشتباكات بين المسلحين والقوات الامنية بصورة مستمرة من جهة اخرى".


وتابع ان "الاوضاع الامنية في المحافظة غير مستقرة بعد سيطرة المجاميع المسلحة على بعض مناطق ديالى كناحيتي العظيم والمنصورية ،فضلا عن دخول مناطق مناطق اخرى بتماس مع المسلحين كمنطقة بزايز شروين التي اندلعت فيها اشتباكات عنيفة بين المسلحين والقوات الامنية استمرت منذ الامس حتى ساعات الظهيرة من هذا اليوم".


وتشهد محافظة ديالى ومركزها بعقوبة، ( 57كم شرق بغداد)، أعمالاً مسلحة شبه يومية في مناطق متفرقة منها وغالباً ما تستهدف المدنيين والقوات الأمنية، في وقت تقوم تلك القوات بعمليات دهم وتفتيش تقوم خلالها باعتقال عشرات المطلوبين بتهم إرهابية وجنائية.انتهى/ي








0 التعليقات:

إرسال تعليق