التجارة: شكلنا لجانا لمراقبة الاسعار..وخبير يؤكد استقرار السلع الرئيسة


التجارة: شكلنا لجانا لمراقبة الاسعار..وخبير يؤكد استقرار السلع الرئيسة


بغداد/البغدادية نيوز.. اكدت وزارة التجارة ,اليوم الاحد, تشكيلها لجانا لمتابعة استقرار اسعار المواد الغذائية, مشيرة الى استقبال المواد الغذائية بصورة طبيعية من المنافذ الحدودية, فيما اكد خبير اقتصادي وجود استقرار في اسعار السلع الرئيسة.


وقالت مدير اعلام وزارة التجارة فوزية حميد في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ , ان "وزارة التجارة شكلت لجانا مشتركة مع وزارة الداخلية لمراقبة استقرار الاسعار الغذائية".



وفيما يتعلق باختفاء بعض البضائع من الاسواق, ذكرت حميد ان "غلق المنافذ الحدودية تؤدي الى ارتفاع الاسعار وصعوبة الحصول عليها", مشيرة الى ان "الوزارة تستقبل المواد الغذائية المختلفة عن طريق ميناء ام قصر والتي تمول الوزارة مفردات البطاقة التموينية عن طريقها".


من جانبه قال الخبير الاقتصادي مناف الصائغ في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ , ان "هناك اجراءات للسيطرة على السوق بصورة مفصلة من قبل العديد من اللجان الرقابية ", لافتا الى "وجود استقرار في اسعار السلع ولاسيما المواد الاساسية كالسكر والطحين وغيرها".


ونوه الى "وجود حالات فردية في ارتفاع الاسعار تعود لافراد ضعيفين النفوس يقومون بأستغلال الظروف لتحقيق منافع لهم على حساب الاخرين", نافيا "اغلاق المنافذ الحدودية مع تركيا, خاصة وانها تعمل بشكل طبيعي مع اقليم كردستان".


واوضح ان "العديد من المنافذ مفتوحة امام دخول المواد الغذائية مثل منفذ طريبيل المحاذي للاردن والذي يدخل البضائع الاردنية, فضلا عن موانئ ام قصر والفاو".


وكان بعض التجار من ضعفاء النفوس استغلوا تدهور الاوضاع الامنية لرفع الاسعار وكسب المنافع الشخصية.انتهى21 / ر








0 التعليقات:

إرسال تعليق