نائب عن القانون: النجيفي لم يعد مؤهلا لقيادة البرلمان المقبل


نائب عن القانون: النجيفي لم يعد مؤهلا لقيادة البرلمان المقبل


بغداد/ البغدادية نيوز..اكد نائب عن دولة القانون ،اليوم الاثنين ،ان اسامة النجيفي لم يعد مؤهلا لقيادة البرلمان خلال المرحلة المقبلة لكونه كان سببا في كثير من الازمات واخرها الانهيار الامني الذي ذهب اهالي محافظة نينوى ضحية له، مبينا ان النجيفي اصبح شخصا غير مرغوب فيه كرئيسا للبرلمان المقبل.



وقال النائب عبد السلام المالكي في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ ان "لكل مرحلة ظروفها ورجالاتها وتجربتنا السابقة مع النجيفي خلال قيادته غير المسؤولة للبرلمان لم تكن تجربة موفقة دفع ثمنها الشعب العراقي الكثير من نقص الخدمات وتأخير او عرقلة القوانين المهمة وصولا الى الانهيار الامني في عدة محافظات".


واضاف ان "منصب رئاسة البرلمان هو منصب مهم جدا لكونها اعلى سلطة تشريعية في البلد ،بالتالي على من يتصدى لهذا المنصب ان يكون متجردا من الثوب الطائفي او المكوناتي الضيق وان يتكلم باسم العراق ويدافع عن حقوقه بمختلف اطيافه"، مستدركا "لكن مع الاسف هذا لم يكن موجودا في شخص النجيفي الذي اعتاد على مهاجمة الحكومة والتشكيك بتجربة العراق الديمقراطية في شتى المحافل واينما ذهب وتكلم باسم مكون وحزب واحد حتى وصل به المطاف الى الاستعانة بدول وقنوات فضائية عرفت بالعداء للعراق وشعبه ومولت وصدرت الارهاب بشكل كبير لبلدنا".


واكد ان "دولة القانون واغلب الاطراف السياسية الاخرى ترى في النجيفي شخصا غير مرغوب فيه كرئيسا للبرلمان خلال المرحلة المقبلة،بالتالي فلا نجد اي مبرر لمحاولة البعض طرح اسمه كمرشح لرئاسة البرلمان".


وكانت بعض وسائل الاعلام قد تناقلت ان اسامة النجيفي وسليم الجبوري المرشحان لتولي منصب رئاسة البرلمان للدورة المقبلة .انتهى/21








0 التعليقات:

إرسال تعليق