"اهل الحق" تدعو مدحت المحمود الى تقديم استقالته وتصف المؤسسة العسكرية بـ"العاجزة عن تحرير الاراضي"

بغداد/ البغدادية نيوز/...دعا الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الاحد، رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود الى الاستقالة من منصبه، فيما وصف المؤسسة العسكرية بـ"العاجزة عن تحرير المدن التي سيطر عليها داعش".

وقال الخزعلي في كلمة له خلال مؤتمر التحديات الامنية والسياسية الذي نظمته الحركة في فندق بابل وسط العاصمة بغداد، وحضرته/ البغدادية نيوز/ ان "عمليات تحرير المدن التي يسيطر عليها تنظيم داعش متوقفة حالياً"، عازيا السبب الى ان "الحشد الشعبي انتقلت اليه مهمة تأمين المناطق والمساحات المحررة من قبل القوات الامنية الى الحشد الشعبي".

واوضح ان "قوات الحشد الشعبي غير متفرغة حالياً لتحرير المناطق التي يسيطر عليها داعش كونها تتسلم مهمة مسك الأرض في المناطق المحررة"، واصفا المؤسسة العسكرية العراقية بـ"العاجزة عن عن تحرير الاراضي التي سيطر عليها عصابات داعش الارهابي".

ودعا الخزعلي رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى "معالجة هذا الموضوع واعادة بناء المؤسسة العسكرية العراقية".

وكشف الخزعلي الى ان "قوات الحشد الشعبي لم تتسلم اسلحة حديثة كما لم تتم تجهيزها بعربة همر مصفحة واحدة"، لافتا الى ان "اغلب سلاحه إما معاد تصليحه وإما من غنائم داعش واعداده قليلة جداً".

واوضح ان "قوات الحشد الشعبي يصل عددها الى 130 ألف عنصر و280 ألف جندي فعّال من قوات مكافحة الارهاب في العراق أسهم بتحرير 50% من الاراضي التي احتلها تنظيم داعش".

وفي سياق آخر، دعا الخزعلي رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود الى تقديم استقالته، قائلا "ادعو واتقدم بأسمي وباسم المقاتلين رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود الى الاستقالة"، موضحا ان "الاصلاح يكمن في ان يقدم رئيس مجلس القضاء استقالته من جديد".

وبين أن "استقالة المحمود ستمثل نهاية طيبة ومشرفة له بعيدة عن الخلافات"، داعيا البرلمان الى "تشريع قوانين مهمة مثل قانون جديد للانتخاب والضمان الاجتماعي وقانون مجلس الاتحاد الذي هو اشبه بمجلس الشيوخ".

مشيرا الى ان "مفوضية الانتخابات يمكن الاستغناء عنها وايكال قضية الانتخابات الى القضاء، كما هو معمول به في فرنسا"، متهما المفوضية بانها "غير مستقلة كون اعضاؤها ينتمون الى احزاب سياسية". انتهى21/ب



0 التعليقات:

إرسال تعليق