الاعلام الحربي: مقتل 96 ارهابيا خلال العمليات العسكرية اليوم

الاعلام الحربي: مقتل 96 ارهابيا خلال العمليات العسكرية اليوم

بغداد/البغدادية نيوز/.. اعلنت خلية الاعلام الحربي، الاحد، عن مقتل 96 عنصرا من تنظيم داعش الارهابي وتدمير العديد من المواقع والمعدات التابعة لهم خلال العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المشتركة بمناطق متعددة من البلاد.

وقالت الخلية في بيان صحفي تلقت /البغدادية نيوز/، نسخة منه ان "عمليات الانبار تواصل قطعاتها عمليات لتطهير المحافظة من دنس الارهاب حيث تمكنت من استهداف عناصر العدو في المحور الغربي وقتل عدد منهم، الى ذلك قتلت قوات الشرطة الاتحادية قناص ارهابي، كما اسكتت محاولة تعرض في منطقة المضيق في حين احرقت عجلة وقتلت من بداخلها من ارهابيين بعد نصب كمين لهم وقتلت قناص اخر ضمن خط الصد".

وبينت "الى ذلك نفذت مفارز الهندسة العسكرية فعالية باسناد من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش في مناطق الخالدية والبو شجل وجسر البوعيثة اسفرت عن قتل 9 ارهابيين وجرح 7 اخرين وتدمير مصنع تفخيخ وصناعة العبوات و3 مستودعات اسلحة ومعسكرين تدريب لعناصر داعش وقتل من بداخله من عناصر ارهابية كما دمرت 3 مقرات قيادة و7 مستودعات اسلحة وذخيرة فضلا عن تدمير 9 عجلات وقتل من فيها وعثرت على عبوتين ناسفتين تمت معالجتها".

واضافت ان "عملية تطهير جزيرة سامراء شرعت قطعاتها الامنية بالتقدم نحو اهدافها المرسومة ونفذت فعالية في مناطق البو عساف / محاذاة البحيرة، الحردانية، قرية البوتركي / البودلف، خط الاين اسفرت عن قتل 35 ارهابيا وجرح 70 اخرين وتدمير 10 عجلات والقاء القبض على ارهابي وفق معلومات استخباراتية كما عثرت على معمل يحتوي على عبوات ناسفة وعدد يدوية كما تمت معالجة 15 عبوة ناسفة".

واوضحت ان "قيادة عمليات بغداد تواصل قطعاتها عملية فجر الكرمة لتطهير ناحية الكرمة والمناطق المحاذية لها من دنس الارهاب وتمكنت من قتل 26 ارهابيا وتدمير 5 عجلات تحمل رشاشات احادية وقتل من فيها فضلا عن تدمير حفارة للعدو وقتل من فيها وتدمير عجلة وقتل من فيها من عناصر ارهابية، كما دمرت مفرزة رشاش وقتلت اعدادها ودمرت كدس عتاد للعدو الى ذلك نفذت قوة اخرى من القيادة اعلاه في منطقة ( البوحبة ) اسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين تمت معالجتهم، فيما تمكنت قيادة عمليات دجلة من تنفيذ فعالية مشتركة بالتعاون مع مقاتلي الحشد الشعبي في القرى المحصورة بين منطقة جسر النفط ونفط خانة عثرت من خلالها على ملجأين للعدو معاديين وعبوتين ناسفتين وتجهيزات للارهابيين، كما عثرت قوات القيادة اعلاه على معسكر من الارهابيين يحتوي على مواد مختلفة جنوب بلدروز / قرية كيطان العرز يحتوي على مواد متفجرة ورمانات يدوية وقاذفتين".

وتابعت ان "قيادة القوة الجوية نفذت 7 طلعات على مختلف قواطع العمليات، فيما نفذت قيادة طيران الجيش 46 طلعة على قواطع العمليات كافة، وكذلك تمكن طيران التحالف الدولي من تنفيذ 7 طلعات على مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل 24 ارهابيا و7 مواضع للعدو و5 رشاشات ثقيلة وهاونيين و7 مخابئ". انتهى 21/ز



0 التعليقات:

إرسال تعليق