وفد منتخب البولينغ النسوي للنساء يغادر الى البحرين

وفد منتخب البولينغ النسوي للنساء يغادر الى البحرين

بغداد/ البغدادية نيوز...يغادر اليوم الاثنين وفد منتخب العراق للنساء بالبولنغ متوجها الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في البطولة العربية الثالثة للنساء والسابعة للرجال للمدة من 5-14 أيلول المقبل بمشاركة ستة منتخبات نسوية، فيما سيمثل العراق اربع لاعبات بواقع لاعبتين من فئة المتقدمات واثنتين من فئة الشباب.

وقالت الامين المالي لاتحاد البولنغ عصماء عبدالحسين / البغدادية نيوز/ ان الهدف من السفر المبكر للمنتخب النسوي هو للدخول في معسكر تدريبي يقام في البحرين بدعم من وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان، من اجل رفع مستوى الجاهزية للاعبات وادخالهن في الاجواء العامة للبطولة خاصة وان المعسكر سيقام في احدى القاعات المتخصصة بالبولنغ التي تضم (لاينات) متطورة.

واضافت ان اتحاد البولنغ سبق ان زج اللاعبات المشاركات في البطولة بمعسكر تدريبي داخلي لمدة شهر واحد اقيم في المركز التدريبي للاتحاد بفندق الميرديان تحت اشراف مدرب المنتخب النسوي عامر عبد الحسين بواقع خمس وحدات تدريبية في الاسبوع، من اجل رفع اداء اللاعبات واللعب على (التزييت) الخاص بالبطولة والمقرّة من اللجنة المنظمة، واشارت عبد الحسين الى الصعوبات التي واجهت اللاعبات في معسكرهن التدريبي بسبب قدم (اللاينات) وعطل البعض منها.

من جانبها اكدت رئيسة الوفد اسماء ابراهيم ان اللاعبات الاربع تم اختيارهن عبر التصفيات التي اقامها اتحاد البولنغ في وقت سابق بمشاركة افضل عشر لاعبات، اربع منهن من المتقدمات وست من الشباب وفي ضوء النتائج ترشحت اللاعبات الاربع. واشارت الى ان العراق قرر المشاركة بمنتخب النساء فقط لتوفر فرصة حصولهن على اوسمة متنوعة وتقديم نتائج طيبة في البطولة التي يعد العراق منافسا قويا فيها، مؤكدة الى ان عدم المشاركة بمنتخب الرجال يعود لقلة التخصيصات ولان حظوظ النساء بحصد الاوسمة اكثر من الرجال.

وكان منتخب العراق للنساء بالبولنغ قد شارك في النسخة الماضية للبطولة التي اقيمت في الامارات العربية المتحدة عام 2012 ، وحصل على المركز الثالث فرقيا، فيما حصدت لاعباته وسامين احدهما فضي والاخر برونزي.انتهى 21ع.ل



0 التعليقات:

إرسال تعليق