الطاقة النيابية تطالب حكومة البصرة باضافة وحدات تحلية المياه الى محطات الكهرباء


الطاقة النيابية تطالب حكومة البصرة باضافة وحدات تحلية المياه الى محطات الكهرباء


بغداد/البغدادية نيوز/.. طالبت لجنة النفط والطاقة الكهربائية النيابية ,اليوم الاثنين, وزارة الكهرباء وحكومة البصرة المحلية بعدم انشاء محطات توليد انتاج الطاقة الكهربائية مالم تتضمن وحدات لتحلية المياه.




وقال عضو اللجنة جمال المحمداوي في بيان تلقت /البغدادية نيوز/، إن "محطات انتاج الطاقة الكهربائية في العراق تنتج الطاقة الكهربائية فقط وهذا لا يجوز لانه في كل دول العالم يتم استثمار الحرارة المهدورة في ابراج انتاج الطاقة الكهربائية في تبخير المياه".


واضاف المحمداوي وهو نائب عن البصرة, ان "32% من الوقود الذي يتم حرقه في محطات التوليد يتحول الى كهرباء و 68% يهدر كحرارة في ابراج محطات الانتاج ،في حين ان كل دول العالم مثل دول الخليج الذين لديهم ماء صالح للشرب تستفيد من الحرارة المهدورة في ابراج الكهرباء".


واشار الى ان "الحرارة المهدورة يجب ان لاتحرر بالابراج بل تستخدم بالتبخير وتكثيف الماء ولذلك نرى ان نسبة استثمار الوقود المحروقة ترتفع من 32% الى 70% في دول الخليج ، ولو تم استثمار هذه الطاقة في محافظة البصرة فانها ستوفر للمحافظة كميات كبيرة من الماء الصالح للشرب لانها تعاني من ازمة متزايدة في توفير الماء الصالح للشرب", داعيا "وزارة الكهرباء وحكومة البصرة المحلية الى عدم انشاء محطات انتاج الطاقة الكهربائية جديدة في المحافظة مالم تتضمن وحدات تحلية الماء لغرض الشغل، واضافة وحدات تحلية الى المحطات الموجودة حاليا".انتهى21 / ر







هناك تعليق واحد:

  1. شركة عزل خزانات بجدة متخصصة
    عانيت من تسربات مياه الخزان وتبحث عن شركة متخصصة فى ذلك فشركة المنزل هى افضل شركة عزل خزانات بجدة متخصصة لديها خبرة كبيرة بالمجال ولديها امهر واكثر العمالة حرفية كما تقوم بخدمات غسيل خزانات بجدة, تنظيف خزانات بجدة
    افضل شركة تنظيف خزانات بجدة
    اتصل بنا : 0567871154
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-jeddah/

    ردحذف