جلولاء تدعو لتسريع تعويض المتضررين من داعش والعمليات العسكرية



شفق نيوز/ دعت ناحية جلولاء الأحد السلطات الحكومية الى تسريع اجراءات تعويض المتضررين من عمليات تنظيم داعش والعمليات العسكرية التي شهدتها الناحية خلال الفترة الماضية.


altوقال رئيس مجلس جلولاء المحلي عز الدين صالح لـ"شفق نيوز" ان مئات المواطنين ممن رفضوا وجود داعش وفروا الى مناطق اخرى خلال اجتياح جلولاء دمرت منازلهم وممتلكاتهم على يد تنظيم داعش او العمليات العسكرية التي حررت الناحية مؤخرا.


وبين صالح ان الكثير من العوائل فقدت منازلها بسبب ممارسات داعش الارهابي وتدميره للكثير من المنازل لدواع عدوانية، مشيرا الى صعوبة عودة العوائل التي فقدت منازلها وممتلكاتها في الناحية بسبب الاوضاع التي شهدتها ناحية جلولاء.


وشدد على منع عودة المتعاونين والمساندين لداعش الى الناحية مرة اخرى وملاحقتهم قضائيا وعده مطلبا جماهيري لجميع المكونات، وقال إن "منع عودة المتعاونين والداعمين لداعش بات امرا محسوما لدى ادارة الناحية والسلطات الامنية".


واستعادت قوات البيشمركة السيطرة على جلولاء "70 كم شمال شرق بعقوبة" قبل ايام عدة في عمليات امنية شاملة اسفرت عن قتل مئات الارهابيين وتدمير عشرات العجلات وابطال مفعول مئات العبوات الناسفة.







0 التعليقات:

إرسال تعليق