ادخال وحدة توليدية بطاقة (610) ميكاواط في محطة كهرباء واسط الحرارية


ادخال وحدة توليدية بطاقة (610) ميكاواط في محطة كهرباء واسط الحرارية


بغداد/البغدادية نيوز/...اعلنت وزارة الكهرباء،عن التشغيل التجريبي للوحدة التوليدية الخامسة في محطة واسط الحرارية بطاقة 610 ميكاواط، مشددا على دور الملاكات الهندسية الشابة لاخذ دورها في ادراة وتشغيل المحطة.


وقال مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه :" بأن الوحدة الخامسة للمشروع بطاقة (610) ميكاوط، يجري التحضير والاستعداد لربطها بالمنظومة الوطنية ليشهد العراق ولاول مرة دخول وحدة توليدية بخارية بهذه الطاقة الانتاجية من اجل انهاء معاناة المواطن العراقي".مشدداً على ضرورة ان تأخذ الملاكات الهندسية الشابة دورها في ادارة وتشغيل المحطة مستقبلاً.




واوضح المدرس،ان"المحطة التي تقوم شركة شنغهاي بإنشائها تعد من اكبر المحطات الكهربائية في العراق وبطاقة إجمالية تبلغ 2540 ميغاواط"، مشيراً إلى أن "الشركة لا تزال تواصل عملها في إكمال نصب وتشغيل وحدات التوليد المتبقية من المشروع في مرحلته الأولى والثانية".


وتعاقدت شركة شنغهاي الصينية مع الحكومة العراقية لإنشاء محطة الزبيدية في واسط واختير موقع المحطة على الجانب الأيمن لنهر دجلة بمساحة 650 دونماً، وتضم أربعة وحدات توليدية بطاقة إنتاجية مقدارها 330 ميغاواط لكل واحدة منها، فضلاً عن محطتين إضافيتين تحسباً للتوسعات المستقبلية.انتهى21/ب







0 التعليقات:

إرسال تعليق