مجلس الأنبار : وصول قوات أمنية على مشارف هيت بالتزامن مع وصول خمسة أفواج عسكرية الى الرمادي


مجلس الأنبار : وصول قوات أمنية على مشارف هيت بالتزامن مع وصول خمسة أفواج عسكرية الى الرمادي


الأنبار/البغدادية نيوز/... كشف نائب رئيس مجلس الأنبار صالح العيساوي ،الأحد، عن وصول القوات الأمنية وطيران التحالف الدولي الى مشارف هيت بالتزامن مع وصول خمسة افواج عسكرية الى الرمادي.


وقال العيساوي لمراسل /البغدادية نيوز/ أن "القوات الأمنية بمساندة أبناء العشائر تتقدم بأتجاه الخطوط المرسومة لها من قبل القادة الأمنيين، لتطهير كافة قرى ومناطق قضاء هيت والرمادي"، مبينا ان "قواتنا لم تقدم أي شهيد خلال معاركها الشرسة مع التنظيم الارهابي في المناطق المحيطة بمركز هيت، لغاية هذ الساعة".




وأضاف أن "تعزيزات عسكرية وصلت الى الرمادي منها ثلاثة أفواج من قوات التدخل السريع بكامل عدتها وتجهيزتها العسكرية، فضلا عن وصول فوج كتيبة الدبابات ورئيس الدبابات الى مدينة الرمادي".


ولفت النائب عن رئيس المجلس أن "القوات الأمنية تشن حاليا هجوما واسع النطاق في ثلاثة محاور، على منطقة السجارية (شرقي الرمادي)"، موضحا انها "تقوم بمساندة فرقة معالجة المتفجرات بالبحث عن حوالي 25 شخص من عشيرة البونمر، الذين هم تحت الأنقاض جراء انفجار عدد من المباني، التي قام بتفخيخها داعش".


وأشار الى أن "أغلب أحياء الرمادي التي كان يسيطر عليها أرهابيي التنظيم قد فخخت بالكامل، وحتى أعمدة الكهرباء"، مبينا أن "هذه المشكلة (عملية التفخيخ)، تعاني منها القوات الأمنية عند تقدمها لتطهير هذه المناطق، أذ فقدنا العديد من معالجي المتفجرات".


واوضح أن "طيران التحالف الدولي لم يقوم بأي جهد لمساندة القوات الأمنية (بالتحديد في مدينة الرمادي)"، نافيا الأنباء التي ترددت عن أفتتاح مركز للعمليات المشتركة الأمريكية في الأنبار".أنتهى8/ن







0 التعليقات:

إرسال تعليق