بعد نفيه لـ / البغدادية / وجود حالات فساد.. مدير مصرف الرافدين: اوقفنا عملية تحايل مالي كبيرة


بعد نفيه لـ / البغدادية / وجود حالات فساد.. مدير مصرف الرافدين: اوقفنا عملية تحايل مالي كبيرة


بغداد / البغدادية نيوز/..أقر مدير مصرف الرافدين باسم الحسني، الخميس، بوجود "خلل وإهمال" في تحويل مبلغ 142 مليار دينار إلى مصرف البلاد الإسلامي، تم استرجاعها بعد 48 ساعة.


وقال باسم الحسني خلال مؤتمر صحفي حضرته /البغدادية نيوز/.. "نضمن بأن الأموال التي أشيع في وسائل الإعلام إنها سرقت في أمان وتم استرجاعها بعد 48 ساعة". وكان الحسني قد نفى في تصريح سابق لـ / البغدادية/



وجود هكذا امر، عادا اياه تصريحا غير صحيح

وبين الحسني، أن "عدداً من الموظفين قاموا بتحويل 142 مليار دينار عن طريق نظام المقاصة الالكتروني إلى مصرف البلاد الإسلامي".


وأضاف الحسني، أن "العملية تمت من قبل الفرع الرئيس وليس من قبل فرع المنصور".


ولفت إلى انه "تم تشكيل غرفة عمليات ضمت وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ومدير عام مصرف الرافدين ومفتش عام وزارة المالية للوقوف على الحادثة والتحقيق في ملابساتها".


وتابع الحسني، ان "التحقيق مازال مستمراً ولا نعرف المتورطين في تحويل المبلغ وعددهم حتى الآن".


وأقر الحسني "بوجود خلل وإهمال في بعض الأحيان لعدد من الأنظمة المستخدمة، لكن المصرف سرعان ما يواجهها".


وأكد الحسني، ان "المبلغ تم إيقافه في مصرف البلاد الإسلامي الذي تعاون مع غرفة العمليات ومنع إطلاق هذا المبلغ إلى أي زبون لوجود نظام اعرف زبونك، فضلاً عن سرعة الإجراءات التي اتخذت من قبل غرفة العمليات".


وأكد الحسني، أن "المصرف سيعمل على تعديل نظام المقاصة بالتعاون مع البنك المركزي لضمان عدم الوقوع في أخطاء كهذه".


وكانت النائبة السابقة عن كتلة الاحرار مها الدوري قد كشفت الاسبوع الماضي ضمن برنامج "ستوديو التاسعة المعروض على قناة البغدادية عن وجود عملية فساد مالي كبيرة، تخص تحويل مبلغ 148 مليار دينار من قبل الفرع الرئيس لمصرف الرافدين الى مصرف البلاد الاسلامي، وطالبت الجهات المختصة بايقاف هذه العملية.







0 التعليقات:

إرسال تعليق