النزاهة النيابية تكشف لـ/البغدادية نيوز/ عن تفاصيل عمل المحققين الدوليين في العراق بشأن الفساد

النزاهة النيابية تكشف لـ/البغدادية نيوز/ عن تفاصيل عمل المحققين الدوليين في العراق بشأن الفساد

بغداد/البغدادية نيوز/..كشفت لجنة النزاهة النيابية،اليوم الاحد، عن تفاصيل عمل المحقيين الدوليين في العراق بشان التحقيق في جميع ملفات الفساد من مجلس الحكم الى يومنا هذا،مبينا ان المحققين الدوليين سيباشرون بعملهم في كشف الفساد خلال ايام قليلة.

 

وقال عضو اللجنة عبد الكريم العبطان لـ/البغدادية نيوز/،ان " المحققين الدوليون سيفتحون ملفات لفساد من مجلس الحكم الى يومنا هذا وسيباشرون بعملهم في كشف الفساد خلال ايام قليلة"،مبينا ان "ممثلة البرنامج الانمائي للامم المتحدة سامية سامي ستشرف على عمل المحقيين الدوليين في العراق بعد فتح مكتب محدد لهم خلال ايام".

واضاف،ان " المحقيين سيفتحون ملفات فساد السياسيين ومختلسي الاموال في العراق كافة وسيحققون مع "حيتان" الفساد لتطبيق "من اين لك هذا؟"،لافتا الى ان" عملهم لن يستثني احدا ولايمكن لان احد يقوم بتهديهم لكونها جهة اممية".

وبين ان "البروتوكول الذي وقعته رئاسة الوزراء مع الامم المتحدة تضمن ثلاث مفاصل اولها تحديد اموال العراق التي هربت وهدرت بالتنسيق مع ديوان الرقابة المالية والتي تمتلك معلومات دقيقة عن حجم وجميع تلك الاموال".

وتابع،ان "المفصل الثاني لعمل المحقيين سيتضمن تدريب موظفين عراقيين في كافة دوائر ومواقع الدولة على كشف الفساد ونقل خبراتهم اليهم"،مشيرا الى ان" المفصل الثالث يحتم على هؤلاء المحققين نقل تجارب كشف فساد الدول التي حققوا فيها لاعتمادها بالعراق".

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن مؤخرا عن الاتسعانة بمحققين دوليين بشان ملفات الفساد الكبرى في العراق.انتهى21/م



0 التعليقات:

إرسال تعليق