العبادي يطرح 6 وزراء لحكومته الجديدة ويستبعد الاعرجي من الداخلية

العبادي يطرح 6 وزراء لحكومته الجديدة ويستبعد الاعرجي من الداخلية

بغداد/البغدادية نيوز/.. بعث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ،ليلة الأحد، لائحة الوزراء المرشحين في التعديل الوزاري التي تصمنت 6 وزراء، فيما خلت من مرشح وزارة الداخلية.

ووفقًا للائحة التي تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منها، فإنه "تم ترشيح جبار لعيبي (مدير شركة نفط الجنوب السابق) لوزارة النفط، وكاظم فنجان (الكابتن البحري) لوزارة النقل ورزاق العيسى (رئيس جامعة الكوفة سابقًا والمستشار الثقافي السابق في السفارة العراقية في لندن ) لوزارة التعليم العالي، في حين تم اختيار حسن الجنابي ( سفير العراق السابق في طوكيو والمفاوض في اجتماعات اليونسكو بشأن ضم الاهوار للائحة التراث العالمي) لشغل منصب وزير الموارد المائية".

وبحسب اللائحة تم اختيار وسف الاسدي (عميد كلية الاقتصاد في جامعة البصرة سابقًا) لوزارة التجارة، وآن نافع اوسي (رئيس اقدم لقسم المهندسين في أمانة بغداد ويحمل دكتوراه في الهندسة المدنية) لمنصب وزير الاعمار والإسكان والبلديات.

وغاب عن اللائحة اسم النائب قاسم الأعرجي الذي كان مرشحا لوزارة الداخلية فيما تم رفع اسم اوميد احمد محمد التوكمجي (رئيس قسم الجيولوجيا التطبيقية في جامعة كركوك) والذي كان مرشحا اول الامر لوزارة التجارة.انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق