النفط تفتتح 3 مشاريع لاستثمار الغاز المصاحب في حقول ميسان النفطية

النفط تفتتح 3 مشاريع لاستثمار الغاز المصاحب في حقول ميسان النفطية

بغداد/البغدادية نيوز/.. اعلنت وزارة النفط ،اليوم الاحد، عن افتتاح ثلاثة مشاريع لاستثمار الغاز المصاحب في حقول محافظة ميسان النفطية.

وذكر بيان للوزارة تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، انه "الوزارة تركز اهتمامها للاستثمار الامثل للغاز المصاحب لعمليات الاستخراج من الحقول النفطية حيث افتتحت الوزارة ثلاثة مشاريع تسهم في التقليل من عمليات حرق الغاز المصاحب في حقول "البزركان وابوغرب والفكة" ضمن الحقول النفطية لشركة نفط ميسان".

من جانبه قال الوكيل الاقدم فياض حسن، ان "هذه المشاريع تعد البداية الحقيقية لاستثمار الغاز المصاحب في محافظة ميسان وتكمن اهمية هذه المشاريع التي تم افتتاحها اليوم، في توفير كميات جديدة للغاز لرفد محطات توليد الطاقة الكهربائية فضلا عن تقليل التلوث البيئي"، مبينا ان"الوزارة بدأت اليوم بحقلي "البزركان والفكة" وستشمل في وقت لاحق جميع الحقول النفطية في المحافظة التي تعد من المحافظات الواعدة في انتاج الغاز".

الى ذلك اكد مدير عام شركة نفط ميسان عدنان نوشي، انه "تم افتتاح مشروع تحلية الغاز بطاقة 35 مليون قدم مكعب قياسي في حقل البزركان ومشروع معالجة الغاز المنتج لحقلي ابو غرب والفكة بحدود 70 مليون قدم مكعب قياسي الى جانب مشروع معالجة الماء المصاحب للعمليات النفطية في حقل البزركان".

واضاف" كما تم افتتاح البناية الادارية التي انشأتها شركة "سينوك" لموظفي هيأة تشغيل حقول ميسان التي تضم اكثر من 400 مكتب عمل لموظفي الهيأة"، موضحا ان" المشاريع التي تم افتتاحها ستعمل على التقليل من عمليات حرق الغاز المصاحب لعمليات الانتاج النفطي والتي بالتالي ستقوم بمعالجة الاختناقات البيئية في مناطق الحقول النفطية".انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق