العبادي: هناك شبكات تعطي الاموال للارهابيين بصورة علنية

العبادي: هناك شبكات تعطي الاموال للارهابيين بصورة علنية

بغداد/ البغدادية نيوز/.. طالب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، جميع دول العالم بعدم تحويل الارهاب الى الاراضي العراقية، فيما بين ان هناك شبكات تعطي الاموال للارهابيين بصورة علنية.

وقال العبادي في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وتابعته /البغدادية نيوز/ إنه "على جميع دول العالم ان تتوجه الى مساعدة العراق والامتناع من تحويل الارهاب الى الاراضي العراقية"، مبينا ان "ان هناك شبكات تعطي الاموال للارهابين بصورة علنية، وكذلك دعا دول العالم الى منع الارهابيين من تهريب النفط".

واوضح انه "ينبغي أن نتذكر ماذا كنا عليه في السنوات السابقة، وما ورثناه من بلد يعيش الأزمة"، فيما اشار الى ان "تنظيم داعش الارهابي كان يسيطر على أكثر من 30% من أراضي البلاد، فيما بين ان القوات العسكرية شهدت انهيارات، وكانت هناك حضارة مهددة بالزوال من قبل داعش" .

واضاف اننا "نحتاج إلى مساعدة دول العالم في تجفيف منابع الإرهابيين لأنهم يأتون من مختلف العالم، فيما شدد على العمل مع دول الجوار لتوقف دخول الإرهابيين الاجانب إلى العراق".

وشدد على "ضرورة منع الإرهابيين من تهريب النفط وسرقة الآثار لان الإرهاب يستقطب القلوب التي امتلأت بالكراهية ويجب محاربة هذه الأفكار"، لافتا الى انه "بدأنا بعلاج حقيقي في العراق لاستئصال هذا الفكر".

وتابع أن "القوات الأمنية مستمرة بالقتال ضد الإرهاب"، موضحا انه "يجب ان لانهدر الوقت لدحر تنظيم داعش الارهابي"، مؤكدا ان "عنصر التأخير في تقديم المساعدة للعراق يؤدي إلى توسع داعش في قتل الأبرياء".

وخاطب الحاضرين بالقول ان "الإرهاب لايهدد العراق فحسب وانما يهدد جميع دول العالم"، مبينا ان "مكافحة الإرهاب تتطلب جهودا كبيرة على المستوى الدولي للقضاء عليه"، فيما اشار الى ان "الحكومة العراقية تعمل على بناء قوات أمنية لكل الاطياف للقضاء على جميع الإرهابيين في البلاد".انتهى 21/ ز



0 التعليقات:

إرسال تعليق