البيلاوي رئيسا للعشائر المتصدية للارهاب في الانبار.. والفهداوي يتهم "الحزب الاسلامي"في شق راي عشائر المحافظة

البيلاوي رئيسا للعشائر المتصدية للارهاب في الانبار.. والفهداوي يتهم

 

الانبار/ البغدادية نيوز/...انتخبت العشائر المتصدية للارهاب في محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، الشيخ عبدالوهاب البيلاوي رئيسا لمجلس العشائر المنتفضة ضد عصابات " داعش"الارهابي، فضلا عن انتخاب النائب الاول والثاني وامين السر.

وقال مراسل/ البغدادية نيوز/ ان "عشائر الانبار انتخبت، اليوم، الشيخ عبدالوهاب البيلاوي رئيسا لمجلس العشائر المتصدية في المحافظة بالاضافة الى انتخاب الشيخ عبدالكريم السعل نائبا اول والشيخ محمد مخلف الشعباني نائبا ثانيا فيما جرى انتخاب الشيخ ستار محمد العبيدي امينا للسر".

وقال رئيس العشائر المتصدية للارهاب في محافظة الانبار الشيخ عبدالوهاب البيلاوي في حديث لـ/ البغدادية نيوز/ ان "عشائر الانبار اجتمعت اليوم وجرى انتخابي رئيسا لمجلسها للدفاع عن حقوق ابناء الانبار وتحرير المحافظة من دنس عصابات داعش الارهابي".

واضاف، ان "اللجنة التحضرية عملت ومنذ اشهر على التحضير لانتخابات رئاسة مجلس العشائر المتصدية للارهاب الا ان البعض من رؤساء العشائر عمل على اجراء انتخابات مخالفة للقوانين العشائرية والشرعية واجرى انتخابات باطلة لاتمثل عشائر الانبار"في اشارة الى انتخاب الشيخ رافع عبدالكريم الفهداوي رئيسا لمجلس العشائر المتصدية للارهاب في 21 ايلول.

واضاف الشيخ البيلاوي، ان "اللجنة التحضيرية ستقوم باقامة دعوى على تلك الانتخابات الباطلة فضلا على كل من يدعي انه رئيسا لمجلس العشائر المتصدية للارهاب في الانبار".

وتابع البيلاوي، ان "هذا المجلس سيمثل عشائر الانبار امام الحكومة المركزية والمحلية وسنعمل الى مفاتحة الحكومة المركزية للمطالبة بالدعم العسكرية وتزويد ابناء العشائر المقاتلة بالاسلحة والعتاد للمساهمة مع ابناء القوات الامنية والحشد الشعبي لتحرير جميع مناطق الانبار التي يسيطر عليها عصابات داعش الارهابي".

وفي سؤال لـ/ البغدادية نيوز/ عن مشاركة القوات الامريكية في تحرير المحافظة قال البيلاوي: ان "عشائر الانبار ترفض رفضا قاطعا اي تدخل خارجي في تحرير المحافظة وسنعتمد على القوات الامنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر لتحرير الانبار من دنس داعش".

من جهته اتهم الشيخ رافع عبدالكريم الفهداوي "الحزب الاسلامي" في الانتخابات التي جرت اليوم لانتخاب رئيس مجلس العشائر المتصدية للارهاب، مبينا ان هؤلاء لايمثلون عشائر الانبار.

وقال الفهداوي في حديث لـ/ البغدادية نيوز/ ان "جميع عشائر الانبار شاركت في الانتخابات التي جرت لانتخاب رئيس مجلس عشائر الانبار المتصدية للارهاب في المحافظة وان هؤلاء لايمثلون الا انفسهم ولم يكونوا يوما مقتاتلين على الارض".

وردا على سؤال لـ/ البغدادية نيوز/ الا يشكل المجلس الذي جرى انتخابه اليوم ومجلسكم صراع جديد بين عشائر الانبار في وقت تحتاج فيه المحافظة الى راي واحد موحد للتصدي لتنظيم "داعش" الارهابي.

قال الفهداوي، "ابدا لايوجد صراع بين عشائر الانبار لان هؤلاء يمثلون اجندة سياسية للحزب الاسلامي الذي جمع عدد من ابناء العشائر المنتمين له في محاولة لضرب الرأي الموحد لعشائر الانبار"، مبينا ان "الحزب الاسلامي يقف ضد كل مشروع فيه تجمع واحد وراي واحد لعشائر الانبار ليكون الحديث ان عشائر الانبار مختلفون ومنقسمون في رأيهم".

وتابع الفهداوي ، ان "عشيرة البو بالي الذي ينتمي الشيخ عبدالوهاب البيلاوي اليهم قالوا ان البيلاوي لايمثل الا نفسه ونحن متمسكون برافع الفهداوي رئيسا لمجلس العشائر المتفضة للارهاب في المحافظة".

واستطرد الشيخ الفهداوي، ان "اللجنة التحضيرية التي اجرت الانتخابات في 21 ايلول تتكون من اكثر من 20 عضوا من شيوخ العشائر وقررت اجراء الانتخابات الا ان اثنين منهم تمردوا على قرار اللجنة واعلنوا عبر الاعلام ان الانتخابات ستجري في 30 من ايلول "، متسائلا :"هل ان اثنين من مجموع اكثر من 20 عضوا في اللجنة التحضيرية يسري قرارهم على الجميع؟".



0 التعليقات:

إرسال تعليق