الزراعة تدخل اصناف المحاصيل المقاومة للملوحة في خطتها السنوية

الزراعة تدخل اصناف المحاصيل المقاومة للملوحة في خطتها السنوية

بغداد / البغدادية نيوز/... اكدت وزارة الزراعة , اليوم الاثنين , ادخال اصناف من المحاصيل المقاومة للملوحة في جهودها لمكافحة التصحر وتنمية الغطاء النباتي.

وقال الدكتور فيصل رشيد ناصر مستشار النشاط النباتي في وزارة الزراعة في بيان تلقت / البغدادية نيوز/ نسخة, منه ان " بان جهود الوزارة مستمرة في مكافحة التصحر وتنمية المراعي في المناطق النائية والمناطق المتصحرة ".

واضاف البيان ان " تم جلب اصناف من المحاصيل المقاومة للملوحة وزراعة بذورها واكثارها في عدة محافظات مثل كربلاء المقدسة وميسان وذي قار", مبيناً ان " محصول (كي كويا ) محصول معمر علفي يساعد على مكافحة التصحر وملائم كعلف للماشية وتم ادخاله الى العراق من استراليا من قبل وفد من الوزارة بعد المشاركة في احد الدورات هناك".

واشار البيان الى ان " زراعة بذور هذا المحصول في المحافظات وخاصة في المناطق المروية بالمياه المالحة كونه محصول مقاوم للاملاح وامكانية اكثاره في المناطق الصحراوية لمقاومة زحف الرمال نحو المناطق الزراعية والمدن وتوفير بيئة زراعية جيدة .يذكر ان وزارة الزراعة ومن خلال دوائرها ذات العلاقة مستمرة بمشاريعها لمكافحة التصحر ونشر الغطاء النباتي وتوفير المراعي من خلال زراعة النبتات والمحاصيل المقاومة للجفاف والملوحة".انتهى 21/م



0 التعليقات:

إرسال تعليق