البارزاني يطالب واشنطن بالقيام بدورها في معالجة المشاكل العالقة بين بغداد واربيل

البارزاني يطالب واشنطن بالقيام بدورها في معالجة المشاكل العالقة بين بغداد واربيل

 

بغداد/البغدادية نيوز..طالب رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، اليوم الاثنين، واشنطن بالقيام بدورها في معالجة المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد ، داعيا الى حماية حقوق الشعب الكردستاني .

وذكر بيان لحكومة الاقليم تلقت / البغدادية نيوز/ ان " البارزاني استقبل وفداً من الكونغرس الأميركي برئاسة روب ويتمن ، وتم بحث المشاكل العالقة بين بغداد واربيل وعدم التزام بغداد بالاتفاقية الخاصة بالموازنة مع اربيل مع قدوم أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين والأعباء الثقيلة التي تتحملها الحكومة جراء ذلك " .

وطالب البارزاني بحسب البيان الادارة الامريكية بـ " القيام بدورها لحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل ، لضمان تطبيق الاتفاق النفطي بين اربيل وبغداد " ، داعيا الى " حماية حقوق الشعب الكردستاني " .

واضاف البيان ان " الوفد الأمريكي أشاد بدور قوات البيشمركة في مواجهة الإرهاب وإجبارهم على التراجع عن مناطق كردستان ، وجدد تأكيده على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين أمريكا والإقليم كردستان العراق " .

يشار الى ان السفير الامريكي في بغداد ستيوارات جونز اكد في وقت سابق ان بلاده تعمل على حل الخلافات بين بغداد واربيل . انتهى 21/ي



0 التعليقات:

إرسال تعليق