الأعرجي يعلن من النجف جاهزية محطة الحيدرية الغازية للعمل

الأعرجي يعلن من النجف جاهزية محطة الحيدرية الغازية للعمل

 

بغداد/ البغدادية نيوز..اعلن رئيس لجنة الطاقة في مجلس الوزراء بهاء الاعرجي ، اليوم الاثنين ، عن جاهزية محطة الحيدرية الغازية في محافظة النجف للعمل ، مشيرا الى ان ابرز المشاكل التي تواجه المحافظة هي نقص ساعات تجهيز الكهرباء .

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه ، ان " الأعرجي زار ، صباح يوم امس الأحد ، مُحافظة النجف و جامعة الكوفة وإلتقى رئيسها و عمداء الكلية فيها وإطلع على سير العملية التدريسية والإمتحانية " .

واضاف البيان ان " الاعرجي بحث مع رئيس وأعضاء مجلس مُحافظة النجف الأشرف ، الواقع الأمني والخدمي وأهم المعوقات التي تقف عائقاً أمام توفير الطاقة الكهربائية بشكل مُنتظم " .

و أكد الأعرجي في مؤتمر صحفي عُقد بمبنى مجلس المُحافظة أن " مُحافظة النجف الأشرف محط أنظار العالم و محطة لزائري العتبات المُقدسة من مُختلف البلدان ، لذا لا بُدَّ أن تحضى بالخصوصية ، مع أن الأزمة المالية و الحرب على داعش قد إستنزفت الكثير من الأموال " ، مبينا ان " الأزمة الحقيقية في المُحافظة هي أزمة تزويدها بالطاقة الكهربائية و قلة ساعات التشغيل المُخصصة للمحافظة بالإضافة إلى بعض المشاكل في قطاعات الصحة والتربية " .

واضاف الاعرجي "حتى نكون أمام حلول حقيقية و واقعية و عاجلة ، قمنا بدعوة أعضاء الحكومة المحلية للمجيء إلى بغداد بهدف إختصار الطرق و التحرر من الروتين و الجلوس مع السادة الوزراء ذوي الشأن والإختصاص لنصل إلى حلول تعود بالمنفعة على سكّان المُحافظة " .

واعلن الاعرجي عن " جاهزية محطة الحيدرية الغازية للعمل " ، مبينا ان " وزارة الكهرباء قد تعاقدت لتجهيزها بالوقود اللازم ، و أنها ستدخل حيز الخدمة خلال فترة لا تتجاوز العشرة أيام و ستكون الحصة الأوفر منها لمُحافظة النجف الأشرف " .انتهى 21/ي



0 التعليقات:

إرسال تعليق