إسبانيا تعرب عن ألمها إزاء الهجوم الإرهابي على رابطة مشجعي ريال مدريد في العراق

إسبانيا تعرب عن ألمها إزاء الهجوم الإرهابي على رابطة مشجعي ريال مدريد في العراق

بغداد/متابعة البغدادية نيوز/.. أعرب وزير الداخلية الإسباني في حكومة تسيير الأعمال، خورخي فرناندز دياز، اليوم الاثنين، عن ألم حكومته إزاء الهجوم البشع على إحدى روابط مشجعي نادي ريال مدريد الإسباني بالعراق، في اعتداء يُعتقد أن تنظيم داعش هو المسؤول عنه.

 

ولقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في هجوم جديد على إحدى روابط مشجعي نادي ريال مدريد بإحدى القرى بمدينة بعقوبة، عاصمة محافظة ديالي بالعراق، بينما كان يشاهد الضحايا مباراة نهائي التشامبيونز ليج بين الفريق الملكي وجاره أتلتيكو مساء السبت.

وفي تصريحات لوكالة في برشلونة، أعرب الوزير عن أسفه لتلك "الهجمات البشعة في العراق"، مؤكدا "بالطبع يؤلمنا بشكل خاص لأن الهجوم متعلق بفوز الريال بلقب التشامبيونز ليج".

وذكر الوزير أن العراق "في وضع شهد تراجعا واضحا لتنظيم (داعش)، مثلما يحدث في سوريا" وهو أمر يدفع التنظيم لتكثيف هجماته بطريقة أو بأخرى على البلدان التي يعتبرها في التحالف الدولي ضده".

جدير بالذكر أن ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة كانوا قد استهدفوا يوم 13 مايو/آيار الجاري مقهى في مدينة بلد (80 كلم شمال بغداد) يستخدمه مشجعو نادي ريال مدريد كمقر لهم ما أدى إلى مقتل 13 عراقيا بينهم 10 من مشجعي الريال وإصابة 25 آخرين بجروح أغلبهم من مشجعي النادي.انتهى21/ل



0 التعليقات:

إرسال تعليق