الشباب تمنح الاعتماد لثلاثة أندية وتلغي 86 ناديا

الشباب تمنح الاعتماد لثلاثة أندية وتلغي 86 ناديا

بغداد/البغدادية نيوز/.. اعلنت وزارة الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، عن اعادة هيكلة وتأسيس عدد من الاندية الرياضية في بغداد والمحافظات بعد ان نفذت شروط الوزارة فيما يخص تأسيس الاندية.

 

وقال معاون مدير دائرة التربية البدنية والرياضة في الوزارة هيثم محمد رشيد في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، ان "الدائرة قررت منح اعتماد التأسيس لناديي المهندسين الرياضي في بغداد والفيحاء في البصرة كأندية جديدة بعد توفر الشروط المطلوبة، الى جانب اعتماد نادي البياع من جديد بعد توافق شروط النادي مع بنود الوزارة".

واضاف رشيد ان "الوزارة الغت 86 ناديا في بغداد والمحافظات ممن تحمل صفة رسمية ولكنها غير عاملة"، مبينا ان "دائرة التربية البدنية استندت في قرار الالغاء على لجان شكلت لهذا الغرض واطلعت بشكل ميداني على الوضع المتردي لعدد من الاندية وفق شروط وضوابط".

واوضح ان "عددا من الاندية قدمت طعونا في قرار الالغاء على الرغم من حصولها على فترة ثلاثة اشهر لتجاوز واقعها المتردي، الا انها لم تلتزم بضوابط وتعليمات الوزارة بخصوص عمل الاندية الرياضية"، مشيدا بالوقت نفسه بـ"عمل الهيئة الادارية لنادي البياع الرياضي الذي اثبت صحة عائدية الارض التابعة للنادي وعمل على صيانة وتجهيز المنشآت الرياضية الخاصة به، وبعد التأكد من استيفائه الشروط كافة المعدة من قبل لجنة مختصة من الوزارة قررت الوزارة اعادة تأسيس النادي والعمل على انتخاب هيئة مؤقتة تمهيداً للانتخابات القادمة.انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق