الداخلية تصدر مذكرة قبض بحق ناشط دعا إلى "عصيان مدني"

الداخلية تصدر مذكرة قبض بحق ناشط دعا إلى

بغداد/البغدادية نيوز/.. أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، صدور مذكرة قبض بحق "علي الحسيني" الذي دعا الى "عصيان مدني" في جميع المحافظات، فضلا عن منعه من السفر .

وذكر بيان للوزارة، تلقت /البغدادية نيوز/، نسخة منه انه "تنفيذاً للقرارات الصادرة من القضاء العراقي حول موضوع البيان الذي صدر من المدعو (علي الحسيني) ونشر في مواقع التواصل الاجتماعي والذي دعا فيه الى البدء بعصيان مدني في جميع محافظات العراق، فقد أصدرت محكمة التحقيق المركزية مذكرة قبض وفق المادة 213 من قانون العقوبات العراقي".

وأوضح البيان، ان "الوزارة بدأت بتنفيذ امر القضاء واجراء التحري الاصولي لدار الموما اليه بغية القاء القبض عليه، كما قامت اجهزة الوزارة بتعميم مذكرة القبض على المطارات والمنافذ الحدودية لمنعه من السفر".

ودعت وزارة الداخلية، المواطنين بحسب البيان إلى "التعاون معها عبر الخط الساخن والإبلاغ عن اي معلومات تساعد في القبض على المتهم المذكور".

وكان (علي الحسيني) قد ظهر بكلمة متلفزة في (16 آيار 2016)، دعا فيها الى "عصيان مدني" واضراب شامل وقطع للطرق في انحاء البلاد كافة، لمحاربة الفساد وضرب الفاسدين، فيما أكد مكتب الشهيد الصدر ان تلك الدعوات لا تمثل التيار الصدري بل توجهات شخصية تمثل من أطلقها.انتهى21/ل

 



0 التعليقات:

إرسال تعليق