ارتفاع حصيلة التفجيرات الإرهابية التي ضربت بروكسل إلى 34 قتيلا و230 مصابا والسلطات تعلن الحداد العام

ارتفاع حصيلة التفجيرات الإرهابية التي ضربت بروكسل إلى 34 قتيلا و230 مصابا والسلطات تعلن الحداد العام

 

بغداد/متابعة البغدادية نيوز..ارتفعت حصيلة التفجيرات الارهابية التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل ،اليوم الثلاثاء ، الى 34 قتيلا ونحو 230 مصابا .

وقالت وكالة رويترز في تقارير تابعتها /البغدادية نيوز/ إن "حصيلة التفجيرين الذين وقعا في صالة المغاردة بمطار بروكسل والتفجير الذي وقع في محطة المترو قرب مقر الاتحاد الاوروبي ارتفعت الى 34 قتيلا و230 مصابا " .

هذا وقد كشف الادعاء العام البلجيكي ان انتحاريين اثنين نفذا هذه الهجمات مع الاشتباه بوجود ثالث ، ياتي هذه عقب اعلان السلطات البلجيكية رفع حالة الطوارىء الى الدرجة القصوى في عموم البلاد ، كما اعلنت الحداد ثلاثة ايام على ارواح الضحايا .. فيما تم اخلاء المطار عقب التفجيرات واغلاقه حتى يوم الاربعاء ، حيث عثرت القوات الأمنية على حزام ناسف لم ينفجر في احدى صالات المطار اضافة الى اغلاق جميع محطات المترو وطلب الاتحاد الاوربي من موظفيه البقاء في منازلهم تحسبا لحدوث أية هجمات اخرى ، كما تم اغلاق الحدود بين فرنسا وبلجيكا بعد الهجمات.

هذا وقد وردت انباء عن توقيف اثنين من المشتبه بهما بالتورط في هجمات بروكسل وتم استدعاء الجيش البلجيكي للمشاركة في العمليات الامنية بالبلاد.انتهى 21/ي



0 التعليقات:

إرسال تعليق