جون ماكين يلتقي العبادي والجبوري لبحث سبل التعاون في الحرب ضد داعش

جون ماكين يلتقي العبادي والجبوري لبحث سبل التعاون في الحرب ضد داعش

بغداد/البغدادية نيوز/.. استقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في مكتبه، مساء أمس السبت، رئيس لجنة الدفاع في الكونغرس الامريكي السيناتور جون ماكين والسناتور لندزي كراهام والوفد المرافق لهما وبحث معهما تسليح وزيادة القدرة القتالية للقوات العراقية.

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت /البغدادية نيوز/نسخة منه، ان "اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة في مختلف القطعات اضافة الى تدريب وتسليح وزيادة القدرة القتالية للقوات المسلحة العراقية".

واعرب ماكين بحسب البيان "عن دعم الكونغرس للعراق في حربه ضد الارهاب لتحرير كامل اراضيه اضافة الى دعم الاصلاحات التي يقوم بها العبادي".

ومن جهة اخرى استقبل رئيس مجلس النواب سليم اليوم في مكتبه، مساء أمس السبت، السيناتور الامريكي جون ماكين، مؤكدا ان "العراق بحاجة لدعم سياسي وعسكري للقضاء على داعش".

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، ان "اللقاء بحث اخر المستجدات الامنية والسياسية والاقتصادية في العراق والمنطقة".

ودعا الجبوري بحسب البيان الولايات المتحدة الى "ضرورة زيادة الدعم العسكري المقدم للقوات العراقية وأبناء العشائر في المعارك الجارية ضد عصابات داعش"، مشددا على "ضرورة توخي الدقة في عمليات القصف التي يقوم بها التحالف الدولي".

وطالب الولايات المتحدة "بضرورة ان يرافق العمليات العسكرية جهد انساني يتمثل بتقديم المساعدات للعوائل النازحة وذلك بالتنسيق مع منظمات المجتمع الدولي بالإضافة الى تفعيل ملف المصالحة الوطنية".

من جانبه أكد السيناتور الأمريكي في البيان ذاته ان "هزيمة داعش يستدعى زيادة تواجد المستشارين الأمنيين لدى العراق بالإضافة الى منح دور اكبر لابناء المناطق لمسك الارض بعد تحريرها".

وأشار البيان الى ان "اللقاء حضره السيناتور ليندسي غراهام مرشح الرئاسة عن الحزب الجمهوري".انتهى21/ د



0 التعليقات:

إرسال تعليق