الاعلام الحربي : مقتل 25 رهابياً ضمن عملياتها العسكرية بينهم انتحاريان في بغداد

الاعلام الحربي : مقتل 25 رهابياً ضمن عملياتها العسكرية بينهم انتحاريان في بغداد

بغداد / البغدادية نيوز/...اعلن الاعلام الحربي والتابع لقيادة العمليات المشتركة ، اليوم الاثنين من قتل 25 ارهابياً بينهم انتحاريان ضمن القواطع التي تشهد عمليات عسكرية.

وذكر بيان للاعلام الحربي وحصلت / البغدادية نيوزم/ ، نسخة منه ان " تمكنت قطعات المحور الشمالي من التقدم والوصول الى الحافة الامامية لجسر البو فراج وقتل ارهابيين اثنين ومعالجة 60 عبوة ناسفة على محور التقدم وتطهير 8 منازل مفخخة "، مبيناً بان " وحدات لواء الرد السريع /1 باشرت بالتقدم ومن ثلاثة محاور واثناء تقدم القطعات في منطقة حصيبة الشرقية انفجرت دار مفخخة ما ادى الى استشهاد ضابط واصابة احد المراتب ، كما اسكتت قطعاتنا في المنطقة ذاتها مصادر نيران للعدو اضافة الى تمكن رجال العراق الشجعان من اكمال تطهير منطقة حصيبة الشرقية القديمة بالكامل بعد فرار عصابات داعش الارهابية منها".

واضاف البيان الى ان " تمكنت القطعات العسكرية من السيطرة على الطريق العام لمنطقة حصيبة في الرمادي بعدما تمكنت من تفجير 11 عبوة ناسفة وتطهير 6 منازل وقتل 5 ارهابيين ، اضافة الى رد مدفعية المحور الجنوبي الشرقي على مصادر نيران في منطقة الحميرة والتي اسفرت ايضاً عن تدمير عجلة تحمل احادية وقتل من بداخلها من العناصر الاجرامية".

واوضح البيان الى ان " عثرت قطعات المحور الغربي خلال عملية امنية في منطقة (محطة القطار ، سايلو الحنطة ) على 130 عبوة ناسفة مع معدات وادوات تفجير ، كما فجرت امرية الهندسة العسكرية في المحور ذاته 12 عبوة ناسفة خلال فحص وتطهير الطريق من جسر منطقة 18 كيلو ومزرعة خريبط باتجاه منطقة 7 كيلو والشقق السكنية "، مبيناً بان " طائرات القوة الجوية وحسب معلومات استخباراتية دمرت تجمعا لعصابات داعش الارهابية وقتل 7 ارهابيين حيث شوهدت النيران تتصاعد من الهدف في منطقة المضيق مدينة حصيبة الشرقية التي دمر طيران القوة الجوية فيها مستودعات اسلحة لارهابي داعش وقتل وجرح من فيها ".

واشار البيان الى ان " طيران التحالف الدولي تمكن من قتل 5 ارهابيين وتدمير آلية للعدو وعجلتين اضافة الى وكر في الرمادي كما دمر حقل للعبوات الناسفة في الجرايشي ودمر الية في البو فراج وقتل 3 داعشين في حصيبة الشرقية ، وقتل 3 قناصيين في الجرايشي وعالج قناص في منطقة البو ذياب المحور الشمالي كما قتل عدد من الارهابيين في منطقة الجرايشي".

وقال البيان ايضاً بان " قيادة عمليات بغداد تمكنت ايضاً من قتل انتحاريان كانا يرومان تفجير نفسيهما على تجمع للزائرين في طريق بغداد – المحمودية ، وحي الجهاد الخابرات ) ".

ولفت الى ان " سرية الهندسة الميدان في قيادة عمليات الجزيرة تمكنت من تطهير 50 دار سكنية في الجهة الشرقية لمدينة البغدادي وفجرت 47 عبوة ناسفة وطهرت 3 طرق فرعية وفككت 39 منزل مفخخة في مناطق البو حياة وشرق البغدادي ".انتهى 21/ م



0 التعليقات:

إرسال تعليق