الانواء الجوية: طقس الثلاثاء والاربعاء غائما جزئيا مصحوبا بأمطار خفيفة ومتوسطة

الانواء الجوية: طقس الثلاثاء والاربعاء غائما جزئيا مصحوبا بأمطار خفيفة ومتوسطة

بغداد/البغدادية نيوز/... توقعت هيئة الانواء الجوية، ان يكون طقس يومي الثلاثاء والاربعاء غائما جزئيا مصحوبا بامطار خفيفة ومتوسطة.

وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه، /البغدادية نيوز/، إن "البلاد يتأثر يوم غد الثلاثاء بمنخفض جوي ناتج من أندماج منخفضين جويين احدهما من شرق تركيا والاخر من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى طقسا غائما مصحوبا بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة خاصة في الاقسام الشمالية، وتكون رعدية احيانا تتحسن تدريجيا بعد الظهر في بعض الاقسام من المنطقة الوسطى ليتحول الى غائم جزئي".

وأضاف: "اما المنطقة الجنوبية فيكون الطقس فيها غائما جزئيا وأحياناً غائما مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في بعض الاماكن منها"، مردفا أن "درجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية عما سجل في اليوم السابق".

وتابع: "أما الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما"، موضحا أن "مدى الرؤية يكون (8-10) كم وفي المطر والغبار (4-6) كم، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد(15) مْ، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد (22) مْ".

وتوقعت الهيئة بحسب بيانها أن "طقس يوم الاربعاء يتأثر كذلك بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا، فيكون الطقس في المنطقة الشمالية بين غائما جزئيا وغائما مصحوبا بتساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة خاصة في الاقسام الشرقية وحدوث عواصف رعدية".

وأوضحت البيان: "اما المنطقة الوسطى يكون الطقس فيها غائما جزئيا بسبب تاثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط، واما المنطقة الجنوبية يكون غائما جزئيا الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متعددة منها بسبب تاثرها بامتداد منخفض البحر الأحمر".

وفيما يخص درجات الحرارة بينت أنها "ستنخفض بضع درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وقليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

ولفتت الى أن "الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س في المنطقتين الشمالية والجنوبية تنشط في المنطقة الجنوبية (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار فيها وشمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س في المنطقة الوسطى، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر والغبار (5-7) ك".انتهى21/ن



0 التعليقات:

إرسال تعليق