على رأسها السبسي وهولاند.. مسيرة تونسية ضد الإرهاب


على رأسها السبسي وهولاند.. مسيرة تونسية ضد الإرهاب


بغداد/ متابعة البغدادية نيوز/... تشهد تونس، اليوم الاحد، مسيرة ضد الارهاب يتوقع ان يشارك فيها عشرات الاف الاشخاص على رأسهم الرئيس الباجي قائد السبسي وقادة اجانب بينهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اثر الهجوم الدامي على متحف باردو الذي اودى بحياة 22 شخصا.




وستبدأ المسيرة الشعبية حوالى الساعة (11,00 تغ) في ساحة باب سعدون لتختتم امام المتحف حيث وقع في 18 اذار الاعتداء الذي اودى بحياة 22 شخصا هم 21 سائحا اجنبيا وشرطي.


وسيرافق مسؤولون اجانب الرئيس الباجي قائد السبسي لمئة متر في حرم المتحف قبل تدشين مسلة لذكرى ضحايا الهجوم.


واكدت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي ان "الهجوم على متحف باردو لم يقتلنا وجعلنا اقوى"، مضيفة ان "حسّنا الوطني يجب ان يظهر الآن".


وسيستقبل السبسي اليوم عددا من القادة الاجانب بينهم نظراؤه الفرنسي فرنسوا هولاند على الرغم من الدورة الثانية لانتخابات الاقليم في بلده، والبولندي برونيسلاف كوموروفسكي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.


كما يتوقع ان يشارك في المسيرة رئيسا وزراء ايطاليا ماتيو رينزي والجزائري عبد المالك السلال وكذلك وزيرا خارجية اسبانيا خوسيه مانويل غارسيا مارغايو وهولندا بيرت كوندرز.


يذكر ان السبسي وجه نداء دعا فيه التونسيين الى المشاركة بكثافة في المسيرة ليعبروا عن قوة تونس وعزيمتها في مكافحة الارهاب ولتوجيه رسالة للخارج بان تونس ماضية في كفاح الارهاب وستواصل تشبثها بالاصلاحات السياسية التي قامت بها. وقتل في هذا الهجوم الذي شنه مسلحان فتحا النار في متحف باردو الوطني عشرون سائحا من ايطاليا واليابان وفرنسا واسبانيا وكولومبيا واستراليا وبريطانيا وبلجيكا وبولندا وروسيا، وشرطي تونسي. وقد ارتفعت حصيلة قتلاه الى 22 السبت بوفاة فرنسية متأثرة بجروحها. انتهى 21 / ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق