السيسي يصف خطوات الحكومة العراقية بـ"الايجابية" ويدعو لدعمها


السيسي يصف خطوات الحكومة العراقية بـ


بغداد/متابعة البغدادية نيوز/.. وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ,اليوم السبت, خطوات الحكومة العراقي بالايجابية, داعيا الى تقديم الدعم لها.




وقال السيسي في كلمة القاها خلال اجتماع القمة العربية وتابعته /البغدادية نيوز/, ان "نجاح العراق في إتمام الاستحقاقات الدستورية التي تُوجت بتشكيل الحكومة الجديدة، يستدعي منا تقديم المساندة للخطوات الإيجابية التي شرعت الحكومة في تبنيها لاستعادة الأمن والاستقرار".


واضاف ان "الحكومة العراقية تنتهج سياسات مقرونة بالتطبيق، لترميم علاقاتها مع دول جوارها العربي، بما يسمح للعراق بمُمارسة دور الهام في محيطه العربي".


وتابع الرئيس المصري "كما نأمل أيضا أن تتمكن حكومة العراق من الوفاء بمتطلبات الوفاق والمصالحة بين مختلف مكونات الشعب العراقي، وصولا لإحياء مفهوم الدولة الوطنية بعيداً عن أي تمايز عِرقي أو طائفي، معولين على جهودها الرامية لاستعادة سيطرتها على كامل ترابها الوطني، بما يُمكنها من دحر التنظيمات الإرهابية المتطرفة، فهذه الجهود لاتصون أمن العراق فقط بل تحفظ الأمن القومي العربي برمته".


وترأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيس اجتماع القمة العربية السادسة والعشرين التي انطلقت، اليوم السبت 28/3/2015، في مدينة شرم الشيخ المصرية وتستمر فعالياتها يومين بمشاركة عربية واسعة.انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق