اللويزي: جمع تواقيع 110 نائب في البرلمان لإقالة سليم الجبوري من منصبه

اللويزي: جمع تواقيع 110 نائب في البرلمان لإقالة سليم الجبوري من منصبه

بغداد/البغدادية نيوز/.. كشف النائب عن جبهة الإصلاح النيابية عبد الرحمن اللويزي ،اليوم الاحد، عن جمع تواقيع 110 نائب في البرلمان لإقالة سليم الجبوري من منصبه، مشيرا الى ترشيح الكتل السنية لعدد من الشخصيات البديلة للجبوري.

وقال اللويزي في حديث لـ/البغدادية نيوز/، إن "هناك توجه كبير في داخل البرلمان والكتل السياسية لإقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من منصبه"، مبينا أنه "تم جمع تواقيع 110 نائب في البرلمان، لإقالة الجبوري".

واضاف، أن "تحالف القوى ينادي بإقالة الجبوري، باعتباره اصبح غير صالحا لإدارة المجلس"، لافتا إلى أن "الكيانات السياسية السنية رشحت بدلاء للجبوري لشغل منصب رئاسة البرلمان".

وأكد، أن "زعيم إئتلاف الوطنية إياد علاوي رشح عدنان الجنابي وحامد المطلك لهذا المنصب، فيما رشحت كتلة متحدون برئاسة إسامة النجيفي، أحمد المساري وعز الدين الدولة".

وأشار اللويزي الذي ينتمي إلى تحالف القوى، إلى "ترشيح كل من صلاح الجبوري، ومحمد تميم، وسالم العيساوي، من قبل أئتلاف الوطنية الذي يتزعمه صالح المطلك"، لافتا إلى أن "ائتلاف العراق قام بترشيح أحمد الجبوري ومحمود المشهداني لرئاسة البرلمان".

وأوضح ان "الكتل السنية لم تتفق على مرشح واحد لغاية الأن، لان بعضهم يمتلك خلافات مع كتل سياسية آخرى، فيما يصنف البعض الاخر على أنهم متطرفون في خطاباتهم"، منوها إلى أن "مجلس النواب هو الذي سيحدد في النهاية الشخص المناسب من بين الاسماء المطروحة، وبعد إقالة الجبوري".انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق